صحيفة إضاءات الشرقية الإلكترونية 

الجمعة, 09 يونيو 2023 03:14 صباحًا 0 304 0
اضاءات الشرقية تلتقي بالنجمه الكبيرة ليلي علوى وحوار شيق خلال زيارتها لمدينه جده بمناسبه افتتاح فيلمها الجديد
اضاءات الشرقية  تلتقي بالنجمه الكبيرة ليلي علوى وحوار شيق خلال زيارتها لمدينه جده  بمناسبه افتتاح فيلمها الجديد

البدايه نرحب ب جميلة السينما المصرية والعربية النجمة الكبيرة ليلي علوى

 يا اهلا وسهلا 

1) شعورك بزيارة المملكة وأول مرة تحضري فيلم مع الجمهور بجدة ؟

شعرت بالقلق في البداية لأنها المرة الأولى التي أحضر فيها عرض أول لفيلمي مع الجمهور في السعودية، ولكن الحقيقة أهل جدة سواء كان عائلات أو شباب هم في غاية الاحترام والذوق يعبرون عن حبهم بكل أدب وتقدير من خلال الصور وبكل كلمات الحب والمعاني الحلوة وبمنتهى التحضر والرقي، فأنا أشيد بجمهور السعودية، الذين ألمس حبهم في كان مرة أتواجد في مهرجان أو حفل سواء في الشارع أو على الردكاربت، فهم جمهور محترم ويعبر عن هذا الحب بطريقة ممتعة للفنان إذا فأنا أحييهم.

2) اتمني لكي نجاح فيلم شوجر دادى ، ودا ثاني فيلم مع بيومي فؤاد بعد ماما حامل ، هل معناه هناك ثنائي فني جميل وممكن ان نراكم فى اعمال أخري ؟

في البداية أشكر رب العالمين على نجاح الفيلم وأنه وصل للجمهور، خاصة وأن كواليسه كانت مليئة بالحب والضحك وكنا نشعر بأننا عائلة واحدة بالفعل، وهذا أكثر ما يسعد أي فنان وأسرة العمل، ومن المؤكد أن فريق عمل "شوجر دادي" سعيد بكل ردود الأفعال التي لمسناها سواء من خلال الجمهور الذي حضر العرض الخاص أو من خلال التعليقات التي تصلنا عبر وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة بأنهم ضحكوا معنا أو لمستهم العائلة الموجودة في الفيلم وتفاعلوا وتعاطفوا معها، فهذا هو النجاح لأي فنان، وبالتأكيد سيكون هناك تعاونات جديدة مع الفنان بيومي فؤاد فهو فنان موهوب ومحبوب جداً، وبخلاف أنه كوميديان كبير فهو ممثل قوي جداً أشهد له، ولكن ليس شرط أن يكون هذا من خلال جزء ثاني للفيلم.

3) متي نشوف الفنانة ليلي في فيلم اكشن ، انا شايف لو عملتي مع السقا فيلم جديد ممكن يكسر الدنيا ؟

ترد ممازحة..." أكشن..أكشن عملت ايه؟ "، الفكرة جميلة جداً وأحمد السقا ملك الأكشن وأكيد هيكون التعاون معه جميل وسيعلمني بعض حركات الأكشن، ومن يعلم أكيد إن التقينا في عمل هنكسر الدنيا.

5) ذكرياتك عن مسلسل الف ليلة وليلة ممكن نشوفك برمضان القادم؟

ألف ليلة وليلة من الأعمال الجميلة التي تعودنا عليها منذ كنا صغار وإلى اليوم، وكنت سعيدة ومحظوظة إني عملت هذا العمل مع المخرج الراحل الكبير فهمي عبدالحميد، فقد كان لديه قدرة كبيرة على ابهار الناس بما يقدمه على الرغم من الامكانات البسيطة جداً التي كانت متوفرة في ذاك الوقت، والتي تطورت كثيرا في الوقت الحالي، ولكنه تمكن من امتاعنا في كل الحلقات التي قدمها في ألف ليلة وليلة أو الفوازير.

 

أما عن أعمالي في رمضان فأتمنى إيجاد عمل مناسب لتقديمه على أن لا يكون ثلاثون حلقة، ولكن الشرط بأن يكون مختلف تماماً ومفاجأة للجمهور، وأعلم أن هذا صعب تحقيقه ولكن ليس هناك مستحيل.

6) الفنانه الكبيرة ليلي فوزي هل كانت فعلا مثل والدتك في مسلسل زهرة والمجهول لأني انا فعلا بحب المسلسل دا جدا؟

الفنانة ليلى فوزي كنت أقف امامها في اللوكيشن لمشاهدتها ومتابعتها وأنا منبهرة بها وبجمالها وأناقتها وسلوكها وأسلوبها وحديثها وصوتها وكل ما فيها، وتعلمت منها الكثير جداً هي وكل من شارك في العمل مثل الفنانة كريمة مختار التي كانت تقدم شخصية أمي الحقيقية والفنان عبد الله غيث، وأذكر أن هذا العمل كان البداية أيضاً للفنان الراحل علاء ولي الدين، وكانت ذكرياتي مع هذا العمل "زهرة والمجهول" والذي أحبه كثيراً حيث كان يصلنا ردود الفعل حين عرضه في الدول العربية بأن الشوارع كانت تخلو تماماً من الناس في توقيت العرض، فأشكر المخرج الراحل نور الدمرداش لأنه هو من أعطاني هذه الفرصة الكبيرة بالمشاركة في العمل في بداياتي، وأشكرك إنك تذكرت هذا العمل .

7) فيلم حب البنات إيلي جمع اكثر من فنانة وهم صديقاتك بالوسط الفني ياريت نشوف جزء ثاني منه ..

جميلة هذه الفكرة بتقديم جزء ثاني من فيلم "حب البنات" وأتخيل كيف ستكون قصص الشقيقات ومشكلاتهم التي صادفوها في حياتهم، وأنا عموماً أميل في أعمالي لتقديم قصص الأخوات أو الصديقات أو المجموعات الحلوة بشكل عام، حيث يقدم من خلالها مجموعة من القضايا والموضوعات المختلفة، وأعتبر هذا تيمة ناجحة بالنسبة للأفلام أو الأعمال لأنها تكون غنية جداً.

8) ممكن آخر مشاريعك الفنية ؟

أصور حاليا فيلم "آل شلبي" وهو من اخراج ايتن أمين ويشارك في البطولة العزيزة لبلبة والجميلة سوسن بدر وأسماء جلال التي تقدم دور مميز جداً وسيكون مفاجأة للجمهور، والفنان خالد سرحان ومحمود البزاوي وهيدي كرم ومحمد رضوان وحسن مالك وغيرهم من الفنانين الشباب الذين سيكونوا مفاجأة للجمهور.

9) لو عرض عليكي مسلسل خليجي تعاون مشترك هل تقبلي؟

نحن نعيش في هذا العصر انفتاح كامل على كل الثقافات واللهجات والمجتمعات وذلك من خلال ما نشاهده عبر الأعمال التي تُقدم على المنصات والشاشات التلفزيونية المختلفة، التي تقدم كل النوعيات، ولكن ما يهمني في المسلسل سواء كان مصري أو خليجي أو سوري أو لبناني أن يكون به شيء مختلف، وأن أقدم فيه شيء غير متوقع، ولكن هذا لا يمنع أنني اتمنى طبعا المشاركة في عمل خليجي.

10) مين يساعدك في اختيار ازيائك هل هو محلي أو اوروبي؟

يختلف ذلك بحسب المناسبة التي أجهز لها، فإن كنت أحضر لحضور مهرجان أو المشاركة في احتفالية كبيرة فمن الأكيد أنني استعين بستايلست خاص وتعاونت مع الكثير منهم سواء من مصر أو من الخارج، ولكن في الفترة الأخيرة أتعاون مع ميساء وسحر عزب، ولكن ملابسي الخاصة والتي أتحرك بها مع أصدقائي او عائلتي فأستخدم ماركات أوروبية أو مصرية حالي حال الجميع، لكن كما ذكرت أستعين بالمتخصصين في المناسبات الكبيرة والمهرجانات وأهتم كثيراً بما انتقيه، ولكن هذا لا يمنع أيضاً أني أحرص على الاستعانة برأي ابني خالد وبعض صديقاتي المقربات في اختياراتي.

11) دعاء دايما تكرريه بحياتك ؛؛ وايضا حكمه دايما ببالك ؟

الحكمة التي تخطر في بالي دائما هي دوام الحال من المحال…أما الدعاء الذي أواظب عليه وأكرره هو ( اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار، اللهم قدر لي حسن طاعتك ورضاك وحسن الخاتمة).

12) ماذا تقرأي حاليا من كُتّاب؟

في الفترة الحالية أعكف على قراءة عدد كبير من السيناريوهات المعروضة عليّ، اذا ليس لدي الوقت الكافي للقراءة والتركيز في كاتب محدد.

13) مسلسل نال اعجابك برمضان الماضي 2023 ؟

حقيقي موسم رمضان ٢٠٢٣ كان مليء بالأعمال الممتازة والتي تستحق المتابعة، وكان من المميز جداً أننا شاهدنا عدد كبير من مسلسلات ال15 حلقة، وهي الفكرة التي ناديت بها منذ زمن طويل حتى يحصل كل القائمين على العمل من أخذ راحتهم في الإبداع، والابتعاد عن الإطالة، وسأبدأ بمسلسل " تحت الوصاية" الذي كان رائعاً من كل النواحي سواء الإخراج أو التصوير أو السيناريو ومن كل فريق العمل من ممثلين، والرائعة منى زكي التي أجادت تماماً في تقديم الشخصية بحركتها وصوتها وانفعالاتها، فكانت عبقرية ومتحكمة في كل مكونات الشخصية، هذا بخلاف اللوكيشن والتصوير والإضاءة، فكان للحقيقة عمل متعوب عليه جداً، وقدم قضية يعاني منها الكثير حتى أنني لدي عدد من أصدقائي يعانون من هذه المشكلة التي أتمنى أن يكون صدى هذا العمل وسيلة لحلها ومخَرج لهم من هذه المعاناة.

كما تابعت مسلسل "رسالة الإمام" واستمتعت به جداً في كل نواحيه كإخراج وانتاج وطبعاً التمثيل، وشاهدت أيضاً مسلسلات " كامل العدد والهرشة السابعة والكبير والصندوق"، ولكن بالطبع لم يفتني مشاهدة "الملكة صفصف" صديقتي العزيزة الفنانة هالة صدقي في مسلسل "جعفر العمدة".

14) تعطي اسرارك لمين .. غير اختك لميا التي قلتي عنها مثل ابنتك ..؟ هاله صدقي صرحت مرة وقالت ليلي استقبال بس مفيش ارسال؟

أسراري لا أحد يعلمها سوى أختي لمياء وابني خالد وصديقاتي المقربات جداً، ولديها كل الحق هلول التي انتهز الفرصة واهنئهم بمناسبة عيد ميلادها فهي مواليد برج الجوزاء، فبالفعل أنا مستمعة جيدة جداً ولا أتحدث كثيراً، لكني أيضاً لا أخرج ما أسمعه لأحد غيري قط.

وبالنهاية شكرا الفنانة ليلي علوى علي اللقاء الجميل هذا واكيد نلتقي في مقابلة مطولة قريبا.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

صحيفة إضاءات الشرقية الإلكترونية

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر

محرر المحتوى

ابراهيم حكمي
المدير العام
المدير الفني للموقع

شارك وارسل تعليق

أخبار مقترحة