صحيفة إضاءات الشرقية الإلكترونية 

الثلاثاء, 12 مارس 2024 08:29 مساءً 0 154 0
رمضان" يدخل غزة وسط مجاعة تفتك بسكانها وإسرائيل تفرض قيودا على مصلي الأقصى.
رمضان

متابعات _غاصب القرني_الدمام

 

حل شهر رمضان المبارك في 11 مارس 2024، هذا الأسبوع في قطاع غزة وسط معاناة شديدة تتمثل في العجز الشديد في المواد التموينية داخل القطاع والتي تصل إلى حد المجاعة في مناطق شمال ووسط القطاع، بالإضافة إلى القيود التي تفرضها إسرائيل، السلطة القائمة بالاحتلال على دخول المصلين الذين تقل أعمارهم عن الأربعين عاما إلى المسجد الأقصى المبارك لأداء صلاة العشاء والتراويح، فضلا عن صلاة الجمعة الماضية في 8 مارس 2024. 
وفي الحصيلة التي جمعها (مرصد منظمة التعاون الإسلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين)، بين الفترة 5 و11 مارس 2024، بلغ عدد الشهداء الفلسطينيين (583) شهيدا جلهم في قطاع غزة بينما سقط منهم (5) في الضفة الغربية، فيما بلغ عدد المجازر نحو (61) مجزرة بحق المدنيين. وبلغ عدد الجرحى للفترة نفسها (864) جريحا، بالإضافة إلى (182) معتقلا في مختلف مدن وبلدات وقرى الضفة. 
ويدخل شهر رمضان المبارك مدن قطاع غزة وسط تفاقم الأزمة الغذائية بسبب الحصار الإسرائيلي المتعمد والاستهداف المتواصل للقوافل الإنسانية، وبخاصة الجرائم التي اقترفتها قوات الاحتلال شمالي القطاع المعزول عن العالم. وتتفاقم هذه الحالة مع سعي إسرائيلي محموم لتثبيت إعادة احتلالها للقطاع بصورة دائمة من خلال عزل شرق مدينة غزة عن غربها عبر ما يسمى بمعبر (نتساريم).
وعلى صعيد الضفة الغربية، بلغ عدد اعتداءات المستوطنين ضد البلدات والقرى الفلسطينية نحو (39) اعتداء تكثف العديد منها في قرى الخليل بشكل خاص، وكذلك رام الله، ومن ثم نابلس وطولكرم وسلفيت وبيت لحم وطولكرم وأريحا. كما تعرض (4) منازل للهدم على يد سلطات الاحتلال في كل من القدس وجنين ورام الله ونابلس، بالإضافة إلى (3) منازل في أريحا. وبلغ مجموع الانتهاكات الإسرائيلية على مدى الفترة بين 5 و11 مارس الجاري نحو (2361) انتهاكا، منها المصادقة الإسرائيلية على مخطط لبناء (3500) وحدة استيطانية في مستوطنات "معالي أدوميم وأفرات وكيدار" في القدس، وتجريف شارع وأراض زراعية في بيت لحم وطولكرم، وإقامة بؤر استيطانية في طوباس، بالإضافة إلى تدمير ممتلكات وعقارات تجارية واقتحام مدن وإغلاق شوارع، وإطلاق نار.
وذكر تقرير أعده مكتب تمثيل المنظمة عن الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس خلال فبراير الماضي، أن عدد من سقط من الفلسطينيين خلال هذا الشهر في المدينة وصل إلى (8) أشخاص، كما بلغ عدد الاقتحامات الإسرائيلية للأقصى المبارك نحو (3274) مرة، واعتقلت قوات الاحتلال (251) فلسطينيا من بينهم (10) أطفال و(9) نساء، بالإضافة لاحتجاز 40 جثمانا لشهداء فلسطينيين في ثلاجات الاحتلال

صحيفة إضاءات الشرقية الإلكترونية

سجل معنا أو سجل دخولك حتى تتمكن من تسجيل اعجابك بالخبر
منظمة التعاون الاسلامي

محرر المحتوى

غاصب القرني
محرر محتوى
مسؤول العلاقات العامة والتنسيق بالمنطقة الشرقية

شارك وارسل تعليق

أخبار مشابهة

أخبار مقترحة